تتبع شركة كولومبين بشكل مباشر مراحل الإنتاج والبيع، بداية من استخلاص المواد الخام وحتي بيع المنتج النهائي، وذلك لضمان الجودة الممتازة واحترام البيئة في كل الأسواق التي تعمل على هذا المنتج، فهو متميز لأنه منتج قابل للتدوير 100%.

الفلين: تراث يجب الحفاظ عليه.

غرب أفريقيا. حيث يصل طوله إلى 20 مترًا تقريبًا. يمكن أن يصل قطر الجذع حتى 1,5 مترًا والذي يتميز بالقشرة المعتادة ذات اللون البني المصفر لكن بمجرد أن تتقشر، يصبح اللون مائل للحمرة. يوجد فلين البحر المتوسط في منطقة محدودة جدًا، في الموطن المثالي لكثير من الفصائل النادرة من النباتات والحيوانات، فهم يلعبون دورًا بيئيًا متميزًا متحديًا التصحر البيئي ومساهمًا في تثبيت الكربون (بفضل امتصاص أكثر من 14 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا). ولهذا السبب، كان لاستمرارية نظام الإدارة التقليدية الخاصة بتلك الموارد أثرًا إيجابيًا في دعم البيئة وفي المساهمة في الحفاظ على التنوع البيولوجي.
صناعة الفلين هي مصدر عمل لآلاف البشر وتمثل النشاط الأكثر اقتصادًا المرتبط بزراعة الغابات في المناطق حيث زراعة النباتات ونموها. كان استخلاص الفلين (عن طريق التقشير أو التجريد) لمدة قرون نشاطًا مرتبطًا بخبرة وبراعة مستخلصي الفلين الذين مازالوا يستخدمون تقنيات يتوارثها الأب للابن.